الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غرائب الحشرات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.hicham

avatar

عدد الرسائل : 1111
العمر : 27
الهواية :
علم دولتي :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: غرائب الحشرات   الثلاثاء أغسطس 26, 2008 9:10 pm


..

غرائب الحشرات


1-صنف العلماءاكثرمن مليون ونصف المليون نوع من الحيوانات تمثل الحشرات من بينها نحو المليون تقريبا واضافة الى ذلك فان العلماء يكتشفون مابين 7000 و10000 نوع جديد من الحشرات كل عام .

2-تعيش الحشرات في كل مكان تقريبا على كوكب الارض بداية من الادغال المداريه الساخنه الرطبه الى المناطق القطبيه البارده كما تعيش في أعالي قمم الجبال المغطاة بالجليد وفي الصحارى في مستوى ادنى من مستوى سطح البحرويمكن ان توجد في الكهوف في اعماق الارض و محلقه في اعالي السماء والمحيطات هي الاماكن الوحيده على الكره الارضية التي توجد بها أعداد قليله من الحشرات .

3-الانسان في صراع دائم مع انواع معينه من الحشرات التي تضايقه وتنقل اليه الامراض الفتاكه وتهاجم محاصيله وحيواناته الداجنه والمستانسه,ولكن رغم ذلك تقدم الحشرات فوائد عظيمه للانسان فهي تلقح الكثير من الازهاربما في ذلك المحاصيل وتمده بالعسل والمنتجات الاخرى وتكون غذاء للاسماك والطيور ولكثير من الحيوانات الاخرى .

4-تعد الحشرات اكثر الحيوانات اثارة للدهشه , فهي تشم اساسا بقرون استشعارها بينما يتذوق بعضها باقدامه, كما يسمع كثير من الحشرات عن طريق شعيرات تغطي أجسامها وهناك حشرات لديها آذان في ارجلها او على جوانب جسمها .

5-ليس للحشرات اصوات لكن بعضها يحدث ضوضاء يمكن سماعها على بعد اكثر من كيلومتر ونص وليس لها رئات ولكنها تتنفس عبرثقوب موجوده على جانبي جسمها , وليست لبعض الحشرات اية عيون بينما يكون لبعضها خمس عيون او اكثر .

6-يقوم كثير من الحشرات بما يقوم به الانسان تماما فمنها مايشيد الجسوروالمساكن ومن الحشرات ماتحترف النجاره والصناعات الورقيه والحراسه الجنديه والتمريض والقنص والصيد بالشراك ومنها مايدخل في حروب طاحنه مع بعضها .

7-يعتقد كثير من الناس ان بعض الحيوانات مثل العناكب وذوات المائة رجل والقراد من الحشرات , لكن تلك الحيوانات تختلف كثيرا عن الحشرات ,فللعناكب مثلا ثماني ارجل , بينما للحشرات ست ارجل ,وينقسم جسم العنكبوت الى قسمين رئيسيين , بينما يكون للحشره ثلاث اقسام , ولمعظم الحشرات اجنحه وقرون استشعار بينما لاتملك العناكب ذلك .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://starxp.ibda3.org
 
غرائب الحشرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم المعرفة :: منتدى الثقافة العامة-
انتقل الى: