الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواقع مفيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
x.rachid.x

avatar

عدد الرسائل : 147
العمر : 24
الهواية :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 09/07/2008

مُساهمةموضوع: مواقع مفيدة   السبت أغسطس 23, 2008 5:09 pm

الاطلاع على موارد الإنترنت بواسطة البريد الإلكتروني
على الرغم من أن معظم الأشخاص على الشبكة يستخدمون مستعرض الويب، فإن هناك أشخاصاً آخرين في العالم لا يمكنهم الوصول إلا إلى البريد الإلكتروني فقط. وإذا كان هذا هو الوضع بالنسبة لك، يجب أن تعرف أنه يمكنك ببساطة الوصول إلى معظم الموارد المتوفرة على الإنترنت بواسطة البريد. وللبدء في ذلك، أرسل البريد إلى العنوان المذكور بأسفل واقرأ الوثيقة التي سيتم إرسالها لك. وبالمناسبة، تمت ترجمة هذه الوثيقة إلى العديد من اللغات المختلفة بالإضافة إلى الإنجليزية.

Mail:

mailbase@mailbase.ac.uk
Body: send lis-iis e-access-inet.txt

التقنيات الجديدة للإنترنت
إن الإنترنت اليوم قائمة على أساس التقنيات القديمة، وكما تعرف، فهي لديها القدرة على نقل المعلومات بسرعة. وهناك مشروعان كبيران تحت الدراسة لتطوير تقنية جديدة للشبكة. ويُسمى المشروع الأول إنترنت 2، بينما يُسمى المشروع الآخر Ipng (وهذا اختصار لبروتوكول الإنترنت، الجيل الثاني Internet Protocol Next Generation)، كما يشار إليه بـ Ipv6 (وهذا اختصار لبروتوكول الإنترنت، النسخة السادسة Internet Protocol, Version 6). (أما نظام الإنترنت الحالي فهو يستخدم IPV4). وإليك بعض المعلومات حول هذه المشروعات حتى يمكنك الاطلاع على ما يخبئه لنا المستقبل.

Web:

http://playground.sun.com/pub/ipng/html/ipng-main.html
http://www.6bone.net/
http://www.internet2.edu/

حديث ومناقشات عامة عن الإنترنت
إن أفضل شيء بعد الاتصال بالإنترنت هو الحديث عن هذا الاتصال. احصل على نصيبك من الموضوعات الموجودة على الإنترنت بواسطة الاطلاع على مجموعات الأخبار حيث يمكنك أن تجد الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون عن موضوعات تتعلق بالإنترنت.

Usenet:

alt.culture.internet
alt.cyberspace
alt.internet
alt.life.internet
alt.nettime
alt.society.netizens
soc.net-people


تسجيل اسم المجال
من خلال أي نوع من عناوين الإنترنت، يُسمى الكمبيوتر باسم المجال أو المجال فقط. فعلى سبيل المثال، في العنوان
president@whitehouse.gov نجد أن المجال هو whitehouse.gov، أما في عنوان http://canada.gc.ca/ يكون المجال canada.gc.ca. فهل حاولت التفكير قبل ذلك في كيفية تحديد هذه الأسماء؟ هناك نظامان لتحديد الأسماء. ففي خارج الولايات المتحدة، تنتهي جميع العناوين برمز الدولة المكون من حرفين. أما في المثال الثاني -على سبيل المثال- نجد أن رمز الدولة المكون من حرفين هو ca مشيراً إلى أن هذا مجال كندي. بينما تستخدم الولايات المتحدة نظاماً آخر مختلفاً فرمز الدولة في الولايات المتحدة هو us، ولكنة لا يُستخدم كثيراً. فبدلاً من ذلك، يستخدم معظم الناس نظاماً أقدم تم تحديده قبل أن يصبح الإنترنت شيئاً دولياً. ويتكون الجزء الأخير من المجال -المسمى مجال المستوى الأعلى- من رمز مكون من ثلاثة أحرف. وأشهر هذه المجالات عالية المستوى: com (منظمات تجارية) وedu (منظمات تعليمية) وgov (منظمات حكومية) وorg (منظمات لا تهدف إلى الربح) وnet (مزودو خدمات الشبكة). وإذا كنت تستخدم الشبكة كثيراً، فستلاحظ أن مجال المستوى الأعلى com يُستخدم أيضاً في مجموعة مختلفة من العناوين والتي لا تتلاءم مع أي فئة أخرى. حسناً، كيف يمكنك الاحتفاظ بالمجال؟ هناك طريقتان للقيام بذلك. إحدى هاتين الطريقتين هي أن تقوم بتسجيل المجال. وذلك يتم بطريقتين. الطريقة الأولى هي أن يقوم مزود خدمة الإنترنت (ISP) بتسجيل المجال نيابة عنك وإما أن تقوم أنت بتلك المهمة باستخدام شركة خاصة للتسجيل registrar. وستساعدك هذه الموارد في إيجاد المعلومات التي تحتاج إليها.

Web:

http://www.aboutdomains.com/
http://www.corenic.org/
http://www.icann.org/registrars/accreditation-qualified-list.html
http://www.networksolutions.com/
http://www.register.com/
http://www.uninett.no/navn/domreg.html

حديث ومناقشات عامة عن الويب
هل ترغب في الحديث عن الويب؟ هناك الكثير ليقال عن مجموعات الأخبار المخصصة للمناقشة المستمرة حول المجالات المتعددة في الويب. فقد خصصت مجموعة advocacy لإبداء الآراء، في حين خصصت مجموعة announce للإعلانات. فهذا مكان جيد يسمح للناس بمعرفة الكثير عن مواقع الويب الجديدة. وخصصت مجموعة misc لمناقشة أي شيء آخر متعلق بالويب. وللحديث عن الويب في الوقت الحالي، حاول الاتصال بغرف المحادثة على الإنترنت.

Usenet:

alt.culture.www
comp.infosystems.www
comp.infosystems.www.advocacy
comp.infosystems.www.announce
comp.infosystems.www.misc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواقع مفيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الأنترنيت :: ملتقى البرامج العامة و الانترنت-
انتقل الى: