الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قرعة الدورة السادسة لكأس أبطال العرب تجرى اليوم بأكادير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr.hicham

avatar

عدد الرسائل : 1111
العمر : 27
الهواية :
علم دولتي :
تاريخ التسجيل : 14/04/2008

مُساهمةموضوع: قرعة الدورة السادسة لكأس أبطال العرب تجرى اليوم بأكادير   الإثنين أغسطس 18, 2008 6:05 pm

تجرى اليوم في مدينة أكادير قرعة الدور الأول من منافسات النسخة الخامسة لكأس دوري أبطال العرب، بحضور ممثلين عن الفرق المشاركة، وسيكون المغرب ممثلا بكل من الرجاء البيضاوي لاحتلاله الصف الثالث في الدوري المغربي وحسنية أكادير المحتل للصف الرابع، كما وجه الراعي الرسمي للدورة شبكة راديو وتلفزيون العرب الدعوة لمجموعة من الفرق التي لم تحض باختيار اتحاداتها، أبرزها الوداد البيضاوي وصيف بطل النسخة الخامسة. ويمثل الرجاء في مراسيم القرعة محمد سيبوب الكاتب العام للفريق، بينما يمثل الحسنية رئيسها عبد الله أبو القاسم، والوداد البيضاوي الرئيس عبد الإله أكرم ونائبه رمزي برادة، ويتمنى هؤلاء ألا تفرز القرعة اصطداما مبكرا بين الفرق المغربية، سيما وأن النظام الجديد للمسابقة يفرض إقصاء المنهزم ويلغي نظام المجموعات. ومنذ يوم الأربعاء الماضي حل أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة دوري أبطال العرب بمدينة أكادير، وعقدت صباح يوم أمس الجمعة اجتماعا خصص للاطلاع على بيان الترشيحات ومدى احترام الاتحادات للمهلة الزمنية المحددة في عاشر غشت، واللوائح المتعلقة بلاعبي كل فريق، وتدارس المجتمعون أيضا البرنامج الزمني للمباريات.
وسيرأس حفل القرعة الجزائري محمد راوراوة رئيس اللجنة المنظمة، إلى جانب السعودي عثمان محمد السعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، إذا شفي من الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخرا، والسوري وليد الكردي الأمين العام المساعد، إلى جانب ممثل عن الاتحاد المغربي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة وممثلين عن شبكة راديو وتلفزيون العرب.
وعلى امتداد اليومين الأخيرين تقاطر ممثلو النوادي العربية على مدينة أكادير، ومن المنتظر أن تعرف كواليس الحفل مباحثات جانبية بين مسؤولي الفرق، لحسم أمر بعض الصفقات العالقة، كقضية اللاعب أحمد أجدو بين الرجاء البيضاوي والأهلي الليبي.
وكانت الاتحادات العربية قد رشحت ممثليها في المسابقة، وفقا للاستحقاقات ولنظم الدوري، وبناء عليه سيمثل السعودية (الوحدة والحزم) والجزائر (وفاق سطيف – اتحاد العاصمة – اتحاد عنابة) والمغرب (الرجاء الرياضي – حسنية اكادير – الوداد البيضاوي) والأردن (الوحدات – شباب الأردن - الفيصلي) والكويت (الكويت – القادسية - العربي) سوريا (المجد) والبحرين (البسيتين) وليبيا (أهلي طرابلس) ولبنان (الأنصار) من عمان (ظفار) ومن اليمن (الهلال الرياضي) ومن موريتانيا (النصر السبخة) وجزر القمر (جاكم) والصومال (دلو)، كما رشحت بعض الاتحادات أندية احتياطية وهي الاتحاد السوري وأهلي بنغازي الليبي والنجمة اللبناني.
وسيشارك في البطولة نادي طلائع الجيش المصري بحكم نيله لجائزة اللعب النظيف في نسخة البطولة الخامسة، كما سيشارك نادي وفاق سطيف الجزائري باعتباره بطلا للنسخة السابقة ومدعو للدفاع عن لقبه، كما ينتظر أن يشارك الشعب الإماراتي في المسابقة، فيما زال غياب الأندية القطرية مستمرا، كما لوحظ غياب الفرق التونسية عن الاحة لأسباب مجهولة بالرغم من قيمتها..
ولن تتغير في النسخة السادسة لدوري أبطال العرب الحوافز المالية المخصصة للفرق الأربعة التي تصل إلى المربع الذهبي، بل إن الفائز بالكأس سينال نفس المنحة المالية للموسم الماضي، وقدرها مليون ونصف المليون دولار.


__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://starxp.ibda3.org
 
قرعة الدورة السادسة لكأس أبطال العرب تجرى اليوم بأكادير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الرياضة :: منتدى كرة القدم المغربية-
انتقل الى: